أهم 4 اكلات تنقص الوزن في أسبوع


إن المداومة على تناول الوجبات الدسمة غالبًا ما يتسبب في زيادة فعلية، وكبيرة في الوزن، ولكن هناك أكلات تنقص الوزن في أسبوع بحيث يأكل الشخص ما يحلو له من طعام لذيذ وفي نفس الوقت يَشعر بالشبع ولا يزيد وزنه، وفي الحقيقة هي معادلة يمكن تحقيقها بكل سهولة، ومن خلال موقع رؤيا سنُقدم لكم بعض الأمثلة لهذه الأكلات الشهية والمُشبعة.

أكلات تنقص الوزن في أسبوع

هناك عدة أمثلة لـ أكلات تنقص الوزن في أسبوع يُمكنكم الاعتماد عليها في خطتكم لإنقاص الوزن، والتي ستساعدكم في الوصول لوزنكم المثالي، وهم كالتالي:

زبدة الفول السوداني

happy jars yohyYzVNMcE unsplash
زبدة الفول السوداني

يعشق الكثير منا زبدة الفول السوداني ذات الطعم الشَهي، كما أن لها دور فعال في سد الشهية عن تناول مزيدًا من الطعام، ولهذا عند إدخالها في أكلات تنقص الوزن في أسبوع ستعتبر إضافة ممتازة، كما أنها تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية والبروتينات التي يحتاجها.

لذلك فإن تناول ملعقة من زبدة الفول السوداني قبل أي من الوجبات الأساسية قد يُساعد في تقليل الوزن بعيدًا عن معاناة الرجيم، والحميات القاسية، ولكن لا يجب الإفراط في تناولها، ويُمكن استشارة الطبيب قبل ذلك، والتأكد من أن الجسم لا يُعاني من حساسية مُفرطة تجاهها.

تعرف على: أفضل 7 أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم

الحمص

الكثير منا لا يعرف أن الحمص يتبع مجموعة النباتات البقولية ذات المحتوى البروتيني المرتفع.

تناول الحمص في أنظمة الحمية الغذائية يساعد في إمداد الجسم بالمقدار اليومي الذي يحتاجه من البروتين، إضافة إلى محتواه المرتفع من الألياف النباتية التي تعمل بمثابة مادة مالئة للمعدة وتحسن مع عملية الهضم.

يمكنك تناول الحمص مباشرة بعد تحميصه على النار أو بعد طحنه وإضافته للدقيق والمخبوزات أو وضعه في السلطات.

اليقطين

اليقطين هو أحد الثمار الهامة منخفضة السعرات الحرارية وغنية جدًا بالألياف والتي تستخدم في صنع عدة أكلات تنقص الوزن في أسبوع، فقد أثبتت الدراسات أن تناول اليقطين قبل الوجبات  بعد طبخه يتسبب في سد الشهية بطريقة فعالة ومُجربة.

كما يمكن الاعتماد على اليقطين كمصدر غذائي أساسي لما يحتويه من عناصر غذائية كثيرة خاصة عنصر البوتاسيوم والكالسيوم.

الشوفان والمكسرات

usman yousaf qHETVV5u7Wk unsplash

يعتبر الشوفان أحد أهم المواد المالئة للمعدة ذات التأثير السريع للغاية في سد الشهية، فإذا كنت جوعانًا وتناولت القليل من الشوفان فهذا كفيل بإشعارك بالشبع ولفترة طويلة لأنه بطيء الهضم.

كما أن سعراته الحرارية منخفضة للغاية، إضافة إلى إمداده للجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائية هامة.

أيضًا المكسرات لها دور فعال في سد الشهية لكن من عيوبها الكبيرة أنها تحتوي على كم كبير من السعرات الحرارية.

لكن كن مطمئن لأنك لن تستطيع تناول إلا القليل من حبات المكسرات فهي في حد ذاتها معجزة في سد الشهية، وقد تبقى طوال يومك بدون حاجتك لتناول الطعام. 

وختامًا، نكون قد تعرفنا على أمثلة لـ أكلات تنقص الوزن في أسبوع ومنها اليقطين، وزبدة الفول السوداني، فهي تساعد في إنقاص الوزن عن طريق زيادة معدلات الحرق، واحتوائها على سعرات حرارية قليلة، و يمكن الحصول على نتائج أفضل من خلال امتلاك العزيمة القوية، وتحمل الجوع لفترات طويلة، والمداومة على تناول الوجبات ذات السعرات المنخفضة مع شرب الكثير من المياه. 

اقرأ أيضًا: كيف تنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية ؟

الاسئلة الشائعة

كيف أعرف أن حرقي ضعيف؟

تختلف معدلات حرق الدهون من شخص لأخر ويمكن ملاحظة ذلك من خلال التصبب بالعرق أثناء التمرين فإن كان معدل العرق كثيف دل ذلك على أن معدلات الهدم للدهون عالية والعكس صحيح، أيضًا يمكن متابعة وزن الجسم كل ثلاثة أيام وملاحظة مقدار الفقد في الوزن.

هل الدهون تخرج عن طريق البول ام البراز؟

عندما يقوم الجسم بحرق الدهون فإنه لا يفقدها عبثًا بل يستهلكها كمصدر للطاقة وناتج تلك الطاقة يخرج في صورة عرق أو بول، لكن ليس كما هو متصور أن الجسم يسيل تلك الدهون ويتركها خارج الجسم مع البول فهذا خطأ كبير.

متى يتوقف الجسم عن حرق الدهون في اليوم؟

يتوقف الجسم فعليًا عن حرقه للدهون ويبدأ في التخزين الجاد لها عندما يكون معدل السعرات التي يحصل عليها أكبر من احتياجاته، وهذه ردة فعل طبيعية من الجسم كنتيجة للتغذية السيئة مسببًا الإصابة بالسمنة.

Hadeer Abd Elhady
Hadeer Abd Elhady
المقالات: 30

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *