أفضل أقمشة لتفصيل فستان سهرة


كثيرًا ما يشغل بال وفكر السيدات والفتيات طريقة اختيار فستان سهرة مناسب لنوع المناسبة سواءً كانت عُرس أو خطوبة أو حفل تَخرج أو عيد ميلاد أو حفل عشاء، حيث أن لكل مناسبة منهم تصميم فستان مختلف، وكذلك نوع قماش يتناسب معها.

pexels bladuneet 18464698

أفضل فستان سهرة

عندما ترغبين في اقتناء فستان سهرة لحضور مناسبة سعيدة فمن الضروري أن يكون الفستان مُتمتع بأكبر قدر من الشياكة والأناقة وجذاب لمن ينظُر إليك حتى تكونين أفضل من في الحفلة، وسوف نتعرف على أفضل فستان يُمكن ارتدائه كما يلي:

فستان يُناسب حفلة عيد الميلاد

يُفضل في حفلات أعياد الميلاد ارتداء فستان بألوان مُبهجة كاللون الفيروزي وأن يكون الفُستان طويل كما يُحبذ أن تكون أقمشة الفساتين من الشيفون ومثال على ذلك الفستان الشيفون الذي يُصمم بشكل احترافي ويُرصع بأحجار كريمة على الرقبة وبدون وجود أكتاف.

فستان لحفل خطوبة

يُمكنك أن ترتدي في حفل الخطوبة فستان يجعلك مصدر انبهار من الجميع وتخطفي به أنظار كل الحاضرين، عندما ترتدين فستان قصير وبكتف واحد وأن يكون مفصل بمقاس جسمك بالضبط ولا يكون فضفاض أكثر من اللازم حتى لا تضيع أناقته.

فستان لحفل زفاف

دائمًا يُفضل مصممين الأزياء لحفلات الزفاف الفستان الكلاسيكي الأنيق الجميل الذي يجعلك تَبدين كالأميرات، وأفضل فستان سهرة لحضور زفاف سعيد أن يكون الفستان من أقمشة الساتان بأكمام دانتيل كما يُفضل أن يكون القماش كله بلون واحد.

فستان سهرة ليلية

أكثر ما يُناسب السهرات الليلية هو ارتداء فستان جيرسي حتى تكونين أكثر قدرة على الحركة بحرية تامة بدون معوقات، ويُفضل أن يكون فستان سهرة أسود من الأقمشة المطاطة التي تُظهر تفاصيل الجسم ويأتي الفستان بدون أكمام وبفتحة ظهر وصدر حتى يُعطي فرصة لظهور العقد.

فستان خروج مع الأصدقاء   

الأفضل عند الخروج مع الصديقات أن ترتدين فستان سكر قصير حيث يُعطيك جاذبية لا مثيل لها وستكونين الأفضل في السهرة، حيث يكون الفستان بحمالات رفيعة للغاية إضافة للظهر المفتوح، ويجب لبس جزمة ذات كعب عالي ليتناسب مع الفستان

أفضل أقمشة الفساتين

توجد العديد من أنواع أقمشة الفساتين التي تُناسب جميع الإطلالات والمناسبات ويُمكن أن يتم تصنيع الفستان من عدة أنواع أقمشة معًا وهذه أهم أنواع الأقمشة:

الأقمشة الطبيعية وتشمل:

  1. الأقمشة القطنية من أفضل الأقمشة وأصحها على البشرة ولا يتسبب بأي مشاكل جلدية، حيث يسمح بخروج العرق ويُلطف الجسم، كما أن عمر الأقمشة القطنية طويل ولا يتغير لونها بكثرة الغسيل، فهو من مصدر نباتي طبيعي ويُناسب الملابس الصيفية.
  2. أقمشة الحرير قماش طبيعي يتم الحصول عليه من شرنقة دود القز وهو قماش حساس للغاية وتستخدمه النساء كنوع من الرفاهية نظرًا لنعومته الشديدة، كما أنه غالي الثمن ويحتاج لمحافظة عليه عند ارتدائه ويُغسل يدويًا بماء بارد.
  3. الكتان من الألياف الطبيعية التي يُصنع منها القماش، وأغلب الملابس الثقيلة الشتوية تُخيط من الكتان، حيث أن له القدرة على الاحتفاظ بدرجات الحرارة، بالتالي يجعلك تشعر بالدفيء خلال وقد قصير، كما أن الكتان قماش قوي ويتحمل الغسيل.
  4. أقمشة الصوف مصدرها شعر الأغنام وهي جميلة للغاية ويُصنع منها فساتين سهرة فخمة تُناسب الأجواء الباردة خلال فصل الشتاء.

الأقمشة الصناعية وتشمل الآتي:

  1. قماش أكريليك أحد أشهر الأقمشة الصناعية وأكثرها استخدامًا حيث يتميز بمقاومته الشديدة للحرارة والغسيل ويُحافظ على لونه ومتانته ويتم صناعته من مادة أكريلونيتريل.
  2. أقمشة الليكرا يُصنع من البوليستر أو البوليمر وهو من الأقمشة التي تتمتع بدرجة عالية من المطاطية، لكنه يتأثر بالحرارة وكثرة الغسيل ويتم إدخال الليكرا مع الأقمشة القطنية والكتان ليُعطيها قدرًا جيدًا من المطاطية والجمال.

أجمل فستان سهرة

wedding fashion dress bride 55e4f657b7b72c6e30bd5d128b1ed526

أهم ما يُميز فستان سهرة أن يكون متناسق الألوان ومُفصل بشكل جيد كي يُناسب الجسم بدون أن يكون واسع وفضفاض أكثر من اللازم أو أن يكون ضيق ويَحُد من الحركة وإليكم أفضل أقمشة الفساتين التي تُناسب السهرات كما يلي:

  • الفستان المصنوع من قماش الجبردين وهو عبارة عن مزيج من أنسجة القطن والصوف معًا ويُعطي فستان الجبردين إحساس بالفخامة والرُقي ويُناسب الحفلات الكلاسيكية الراقية ويُفضل في الملابس الشتوية لأنه يزيد من الدفيء.
  • فستان ستان يُعرف بقماش الأميرات فهو مصنوع من مزيج من القطن مع الحرير، ويتميز بملمسه الناعم وتُصنع منه فساتين العرائس، كما أنه أحد فساتين مناسبات الزفاف والخطوبة حيث يُعطي للفتاة طلة رائعة ومُثيرة.
  • الأنسجة المخملية نوع من الأنسجة ذات الفخامة العالية، وكانت تستخدم منذ القدم ولكنها عادت موضة نظرًا لجمالها وأناقتها وتُصنع من الأقطان مع الحرير، ويُستخدم القماش المخملي في تزيين فساتين السهرة الجميلة.
  • أقمشة التريكو يُصنع منها المعاطف والسراويل وهي أقمشة شبابية تستخدم في الملابس العصرية المتماشية مع صيحات الموضة.

فساتين خليجيه

تُحب السيدات والفتيات في الخليج الفساتين ذات الفخامة والتي تُظهر حياة الترف والغنى وإليكم أفضل 3 فساتين خليجية كما يلي:

  1. فستان سهرة بلون أزرق فاتح ومُرصع بالتطريز البارز وعلية نقش شرقي، ويتم ارتداء بنطلون بني تحت الفستان، ويجب أن يكون الفستان طويل وذات فتحة صدر واسعة لتظهر منه المجوهرات والحُلي.
  2. فستان بلون بني فاتح حتى غطاء الرأس بنفس درجة لون الفستان ويتم كسر اللون بارتداء حذاء أبيط وبعض الإكسسوار بلون مُغاير.
  3. الفستان الأزرق المُرصع باللون الذهبي وكلا الذراعين مُتصلين بالقدمين وهو من الفساتين الفضفاضة ذات الشكل الرائع. 

في الختام يوجد أكثر من فستان سهرة بألوان وتصاميم مُختلفة بما يتناسب مع جميع الأذواق والعادات المُنتشرة في كل بلد سواءً شرقية أو غربية، حيث أن الفستان يجعل المرأة تبدو أكثر جمالًا وذات إطلالة مميزة.

تعرفي على: كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

أسئلة شائعة

ماهي الأقمشة المناسبة للفساتين

توجد العديد من أنواع الأقمشة التي تُناسب كافة الفساتين مثل القماش الصوف أو الأقطان أو الحرير والستان وقماش أكريليك وأقمشة ليكرا وجبردين.

ما هو القماش الذي لا يتجعد بسهولة

اقمشة الستان والحرير لا تتجعد بسهولة وتبقى مُنفردة طوال الوقت لذلك تُفضلها النساء في تصميم فساتين السهرة والمناسبات.

ايه أحسن نوع قماش؟

أفضل أنواع القماش هي الأقمشة الطبيعية المأخوذة من مصادر طبيعية سواءً نباتية مثل أقمشة القطن والكتان أو مأخوذة من مصدر حيواني مثل الحرير المأخوذ من ديدان القز والصوف المأخوذ من الغنم.

Hadeer Abd Elhady
Hadeer Abd Elhady
المقالات: 41

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *