ماسك القهوة للوجه للتفتيح


القهوة تحتوي على الكثير من العناصر والمكونات المهمة جدًا لصحة البشرة ونضارتها، والحفاظ عليها رطبة وناعمة، كما أن استعمال ماسك القهوة للوجه للتفتيح فعال جدًا، حيث أنه يُساعد على التخلص من الجلد الميت، والشوائب التي قد تكون عالقة على الوجه، ومن خلال موقع رؤيا سنتعرف على فوائد وأضرار ماسك القهوة، والعديد من الوصفات الطبيعة التي تساعد في زيادة نضارة البشرة وحيويتها.

pexels polina kovaleva 5927888

ماسك القهوة للوجه للتفتيح

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يُمكننا استخدام القهوة المطحونة فيها لما تحتويه من مضادات للأكسدة، وفيتامينات، ومعادن تجعل البشرة تبدو أصغر بعدة أعوام، فالقهوة تُستخدم للتفتيح أو كمُقشر طبيعي للوجه للتخلص من البثور والرؤوس السوداء، تفتيح أماكن وآثار الحبوب.

يستخدم البعض ماسك القهوة للوجه للتفتيح لأنها بخلاف قدرتها على تفتيح درجة البشرة، لها دور في تأخير ظهور علامات التقدم في السن، وتؤخر ظهور التجاعيد، وتُعطي البشرة مظهر متجدد، وجميل، وخالي من العيوب، كما أنها تُحسن ملمس الحبوب.

اقرأ أيضًا: أهم ما يجب معرفته عن فيتامين سي مع الزنك

ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية

تتأثر البشرة الدهنية كثيرًا بالتغيرات الجوية من حرارة، وغبار، وأتربة، فتتراكم على سطحها مع الدهون المُفرزة منها بكثرة فتتسبب في مشكلات عديدة من ضمنها ظهور الكلف، وتغير لون البشرة لدرجة أغمق، بالإضافة إلى المعاناة من الحبوب والبثور السوداء والبيضاء التي عند استمرار إزالتها بالطرق التقليدية سيؤدي إلى مشكلة أكبر وهي اتساع مسام البشرة.

يُعتبر استخدام ماسك القهوة للوجه للتفتيح مع البشرة الدهنية فعال جدًا، وهذا لأنه يُساعد على تقليل الإفرازات الدهنية من البشرة، ولكن يجب خلطه مع زيوت خفيفة على البشرة مثل زيت جوز الهند حتى لا تتأثر البشرة أو تُجرح، وإن تم استخدامه كمقشر سيقوم بالقضاء على البثور والرؤوس السوداء التي في الغالب ما تتركز في منطقة الأنف.

تعرف على: أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم

ماسك القهوة والسكر والليمون

تزداد فاعلية ماسك القهوة للوجه للتفتيح عند إضافة السكر والليمون، فالسكر معروف عنه قدرته على تغذية البشرة، وترطيبها، أما الليمون فهو غني بفيتامين سي الذي يعمل كمُقشر طبيعي للبشرة، ويقضي على الميكروبات العالقة على البشرة، ويُنظف البشرة والمسام بعمق.

المكونات

  • ملعقة من حبيبات القهوة المطحونة.
  • ملعقة من السكر البني الخشن.
  • عصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير

  • يتم خلط السكر مع حبيبات القهوة وإضافة عصير الليمون لهم حتى يُشكلوا خليط قوامه كريمي مع بعض الملمس الخشن.
  • يتم فرد الخليط على البشرة بعد تنظيفها باستخدام الغسول المُناسب وتجفيفها.
  • يُفرك الماسك على شكل دوائر، مع التركيز على المناطق التي تحتاج تنظيف بعمق، أي تلك التي تحتوي على البثور السوداء.
  • يتم ترك الخليط حتى يجب ثم يُفرك مرة أخرى لإزالته، ويُغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • يُمكن مسح الوجه بقطنة مغموسة في ماء الورد البارد للمُساعدة على غلق المسام، وللحصول على بشرة متوردة ونضرة.
  • يجب الحرص على وضع كريم مُرطب مُناسب لنوع البشرة للحصول على أفضل النتائج.

فوائد ماسك القهوة واللبن للوجه

تحضير ماسك القهوة للوجه للتفتيحوإضافة اللبن له يُعتبر فعال جدًا في زيادة نضارة البشرة، وحيويتها، ويُقلل من تأثرها بالعوامل الجوية مثل الشمس، والأتربة، كما أنه لا خلاف على قدرته على تفتيح المناطق الغامقة بالبشرة.

المكونات

  • ملعقة من اللبن منزوع الدسم.
  • ملعقتان من القهوة.
  • نصف ملعقة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  • يُخلط اللبن والقهوة مع زيت جوز الهند، ويتم فردهم على البشرة المغسولة والنظيفة.
  • يتم ترك الخليط حتى يجف، ثم نبدأ بفركه من البشرة على هيئة دوائر واسعة.
  • يُساعد التدليك على تجديد الدورة الدموية في الوجه، وزيادة صحة ونضارة البشرة.
  • يتم غسل الوجه بماء فاتر، ثم استعمال تونر مناسب لغلق المسام، أو الاكتفاء بمسحه بماء الورد البارد.

يُراعى أن يتم تكرار ماسك القهوة للوجه للتفتيح مع الإضافات السابق ذكرها مرة أسبوعيًا فقط، وعدم الإفراط في استخدامه حتى لا يتم التسبب في إجهاد البشرة، ويُمكن تطبيقه على العديد من المناطق في الجسم.

ماسك القهوة للوجه للحبوب

الحبوب من مشكلات البشرة الأكثر انتشارًا، وما يترتب عليها فيما بعد من ظهور أماكن غامقة كأثر للحبوب، ولهذا يُستعمل ماسك القهوة للوجه للتفتيح من آثار الحبوب التي تنتج عن البثور الدهنية التي تظهر في فترة المراهقة، فهو غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تجدد شباب البشرة، وتُساعد في التخلص من طبقات الجلد الميت التي تتسبب في ظهور آثار الحبوب.

لا يجب استعمال أي مُقشر على الحبوب النشطة، أو الاعتماد على أي وصفات بدون معرفة السبب وراء ظهور الحبوب، وعلاجها بمعرفة الطبيب المُختص حتى لا تنتشر في الوجه، وتترك ندوب وحفر في البشرة، وتشوه ملمسها، ونضارتها.

اقرأ أيضًا: كيف تنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية

فوائد وأضرار ماسك القهوة للوجه

هناك الكثير من الفوائد لـ ماسك القهوة للوجه للتفتيح ، ومن أهمها الآتي:

  • أنه غير مُكلف ماديًا، وجميع المكونات التي يُمكننا إضافتها له سنجدها في المنزل، ولهذا فهو آمن مائة بالمائة.
  • القهوة غنية بالكثير من المواد الفعالة مثل مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات التقدم بالعمر مثل التجاعيد، والخطوط التعبيرية.
  • يُناسب البشرة الجافة، والبشرة الدهنية، والمُختلطة، ولكن يجب مراعاة إضافة بعض المكونات التي تزيد من فاعلية الماسك بحسب نوع البشرة.

أما بالنسبة لأضرار ماسك القهوة للوجه للتفتيح فهي قليلة، وتكون مُرتبطة في الغالب بالآتي:

  • فرط استخدام الماسك على البشرة، والذي قد يتسبب في التهاب البشرة.
  • عدم ترطيب الجلد بعده بكريم مرطب مناسب مما قد يؤدي لمشكلة جفاف الجلد.
  • تحسس البشرة من ماسك القهوة وارد الحدوث، ولهذا يجب وضعه على منطقة صغيرة في البداية، وإن تم ملاحظة أي احمرار أو التهاب نزيله، ونضع مرهم مضاد للحساسية.

الأسئلة الشائعة

ما هي مكونات ماسك القهوة للوجه؟

يُمكن دمج ماسك القهوة للوجه للتفتيح بالعديد من المكونات مثل زيت الزيتون إن تم استخدامه كمقشر طبيعي، أو زيت جوز الهند، ويُمكن كذلك إضافة اللبن لترطيب الجلد، وتفتيح لونه، كما أنه يُمكن خلطه مع النشا.

ما فائدة ماسك القهوة والنشا للوجه؟

يعمل ماسك القهوة والنشا على التخلص من الجلد الميت، وتفتيح لون البشرة، والمساعدة في القضاء على البثور السوداء والبيضاء.

ازاي اعمل ماسك القهوه في البيت؟

يتم عمل ماسك القهوه من خلال إضافة ملعقة من القهوة مع ملعقة من الطمي المغربي، وإضافة بعض قطرات من الماء وزيت الزيتون للحصول على قوام كريمي، ويتم فرده على بشرة الوجه والانتظار حتى يجف ثم فركه، وغسل الوجه بماء فاتر.

كيف ابيض وجهي بالقهوه؟

تُخلط القهوة المطحونة مع النشا وبياض البيض، ويتم فردهم على الوجه، وتغطيته بطبقة واحدة من المناديل الورقية، ثم الانتظار حتى يجف الماسك، ثم يتم إزالته من على الوجه، وغسل الوجه بماء فاتر، وترطيبه بكريم مرطب مناسب، وستلاحظون الفرق في نضارة البشرة، وتفتيح لونها مع أول مرة استخدام.

Hadeer Abd Elhady
Hadeer Abd Elhady
المقالات: 30

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *