أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم


الأعشاب الطبيعية تحتوي على مواد فعالة ذات أهمية كبرى في حرق الدهون والإنقاص الملحوظ لوزن الجسم الزائد خلال وقت قياسي، ولهذا سنقدم لكم من خلال موقع رؤيا أهم 7 أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم ، وسنتناول أهم الأسئلة الشائعة فيما يخص خسارة الوزن.

أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم

الأعشاب الطبيعة التي يٌمكننا شرائها من العطار لها شهرة كبيرة في مجال خسارة الوزن، وهذا لنتائجها الرائعة، وسهولة الحصول عليها، وسعرها المعقول، وإليكم أفضل أعشاب مستخدمة في خسارة الوزن.

الزنجبيل Ginger

2a28609d c3fd 4136 b543 bd1ab43226f1
الزنجبيل

يُعتبر الزنجبيل الأول على قائمة أهم سبعة أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم فهو واحد من أكثر النباتات الطبية استخدامًا في برامج الحمية الغذائية، حيث يحتوي على مواد فعالة قوية ونفاذة للغاية تتسبب في سد الشهية بطريقة لا تصدق ويشعر الشخص بعد تناوله بعدم الرغبة في تناول الأكل لفترة طويلة.

كما أن الزنجبيل يحفز قدرة الجسم في إذابة الدهون الثلاثية، بالإضافة لأنه يمكنكم تناول الزنجبيل طازجًا بدون طبخ أو بإضافته للأكلات والعصائر، لكن يجب الحذر من الإفراط في التناول, لأنه قد يعطيك إحساس بالرغبة في الترجيع المصاحب للمغص والإسهال .

الحلبة Fenugreek

من منا لا يعرف الحلبة يكاد لا يخلو مطبخ من تلك البذور التي تعد بمثابة كنز بالبيت لما لها من فوائد جمة للجسم، حيث تُعتبر أرخص وسيلة يمكن استخدامها لاكتساب جسم مثالي خلال فترة زمنية قصيرة.

حيث أن الحلبة بها نوع من الألياف الخاصة تعرف بالألياف الصمغية التي تُعطي نوع من الحماية للجهاز الهضمي وتنظم عمله، وتحد من إفراز الإنزيمات الفاتحة للشهية مما يقلل تناول الطعام بالتالي فقدان الوزن.

يفضل تناول الحلبة المُستنبتة أو بعد غليها في الماء الساخن أو حتى تناولها كما هي حسب الطريقة التي تحلو لك.

الكركم Turmeric

لا يُمكننا أن ننسى الكركم عند ذكرنا أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم ، حيث يكتسب الكركم أهميته من خلال مادة الكُركمين Curcumin الهامة الموجودة فيه حيث أنها أحد المواد الرئيسية لعلاج الترهلات والسمنة الزائدة.

إضافة لذلك فإن المداومة على تناول الكركم يتسبب في تقليل نسب الكوليسترول الضار وهذا يعود بالنفع على صحة الجسم، كما أنه مدمر فعال لدهون البطن. يفضل تناول الكركم مع الوجبات وليس على معدة فارغة حتى لا يشعر الشخص بالدوار والرغبة في الترجيع.

البرتقال المر Bitter orange

الجزء الفعال في البرتقال المر هو قشرة الثمرة الخارجية والتي تحتوي على مادة السينفرين التي تحفز الجسم على حرق الدهون واختفائها خلال وقت قياسي.

يمكن تناول قشرة البرتقال المر بإضافته للكيك والمخبوزات أو مع العصائر، كما أن البعض توصل لطريقة جيدة لتناوله بعد تجفيفه وطحنه وإضافته للماء المغلي.

الشاي الأخضر Green tea

يعد واحد من أرخص وأشهر الأعشاب المستخدمة لفقدان الوزن، حيث يعتبر العدو الأول للدهون، ويزيد من نسب حرقها بفاعلية ليس لها مثيل، والمداومة على تناوله يجعل الشخص زاهدًا في تناول الطعام.

إضافة إلى أنه يحسن المزاج نظرًا لارتفاع نسبة الكفايين فيه، مما يجعلك لا تَمل من تناوله, ويمكن لأي شخص تناول ما يزيد عن أربع أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

يتم تناول الشاي الأخضر بغليه مع الماء وشربه دافئًا، لكن يجب التنبيه على أن الإسراف في شربه قد يتسبب بأرق شديد وعدم الرغبة في النوم، كما يفضل شربه بعد تناول الوجبات بحيث ينشط علية الهضم.

الجنسنغ  Ginseng

سوف تشعر بعد تناولك للجنسنغ بالكثير من العرق الذي يتصبب منك، نظرًا لأنه يزيد من قدرة الجسم على عملية الأيض (التمثيل الغذائي) بكفاءة عالية للغاية والتي يصاحبها حرق للدهون وفقدان للوزن.

يمكن عمل مشروب الجنسنغ مع الشاي وشربه مرتين يوميًا، عندها ستشعر بقدر ممتاز من الطاقة والحيوية.

القرفة Cinnamon

أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع

عُرفت القرفة بأنها المشروب الأساسي في أيام البرد القارس, نظرًا لما تسببه من سرعة في حرق للدهون وهذا يُشعرك بالدفيء, كما أن مشروب القرفة له دور في السيطرة على حالة الجوع, ويجعلك ترغب في تناول الطعام على فترات متباعدة.

فقدان الوزن نتيجة حتمية للمداومة على تناول القرفة إضافة إلى أنها تقلل مستويات الكوليسترول للمعدلات الطبيعية علاوة على ذلك فإنها منظمة لإفراز السكر بالجسم.

خلطة لفقدان الوزن بسرعة 

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مكونات من المنزل تُستخدم في إنقاص الوزن الزائد والوصول للوزن المثالي، وبعد أن انتهينا من ذِكر أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم سنتناول تاليًا ثلاثة من أشهر هذه الوصفات لتساعدكم في التخلص من الوزن الزائد.

خلطة الزنجبيل والليمون لفقدان الوزن

المكونات

  • زنجبيل طازج مفروم بمقدار ملعقة أو شريحتين من الزنجبيل الطازج.
  • نصف ليمونة مُقطعة لشرائح.

طريقة التحضير

  • يتم وضع كوب من الماء في وعاء على النار، وإضافة شرائح الزنجبيل إليه، أو ملعقة الزنجبيل المفروم.
  • نترك الماء ليغلي مع الزنجبيل لمدة دقيقتين.
  • يُوضع المشروب في كوب ويتم إضافة شرائح الليمون ونتركه حتى يبرد.
  • يتم تناول وصفة الزنجبيل والليمون قبل وجبة الغداء بثلاثين دقيقة، وهي تساعد على الإحساس بالشبع، وكذلك تُحسن من عملية الهضم.

خلطة الشاي الأخضر والليمون

المكونات

  • عصير ليمونة كاملة
  • ملعقة من الشاي الأخضر

طريقة التحضير

  • يتم غلي الماء ثم يتم إضافة الشاي الأخضر له، وتركه حتى يبرد.
  • عصير الليمون يجب إضافته بعد أن يُصبح مشروب الشاي الأخضر دافئ حتى لا يتسبب في تكسير فيتامين سي الموجود به.
  • يُنصح بتناول المشروب ثلاثة مرات في اليوم، وسيُلاحظ زيادة في عدد مرات التبول بسبب فاعلية الشاي الأخضر كمدر للبول، ولهذا يجب الحفاظ لعى شُرب كميات كافية من الماء.

خلطة الزنجبيل والكمون والقرفة والنعناع

المكونات

  • نصف ملعقة من الزنجبيل المفروم أو يمكن إضافته على هيئة شرائح.
  • نصف ملعقة من الكمون المطحون.
  • نصف ملعقة من النعناع المُجفف، أو بعض أوراق النعناع الطازج.
  •  ربع ملعقة من القرفة، أو عود قرفه واحد.

طريقة التحضير

  • يتم غلي مقدار من الماء ثم إضافة المكونات السابق ذكرها له، وتركهم لمدة ثلاثة ساعات.
  • يجب تصفية الخليط قبل تناوله قبل الوجبة الرئيسية بنص ساعة حتى تُساعد في زيادة حرق الدهون، وتحسين عملية الهضم.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا العديد من الأمثلة لـ  أعشاب لتخفيف الوزن بدون ريجيم يُمكنكم استخدامها في عمل خلطات لإنقاص الوزن في منزلكم، وقد وضحنا لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تحتوي على هذه الأعشاب لتقوموا بتحضيرها والاستفادة من فاعليتها.

الأسئلة الشائعة

 ماهي العشبة التي تنزل الوزن بسرعة؟

الزنجبيل من أشهر الأعشاب الفعالة في إنقاص الوزن، ويدخل في كثير من الوصفات الطبيعية في هذا المجال.

ما هو الشيء الذي ينقص الوزن بسرعه؟

يعتبر أفضل طريقة لفقدان وزن الجسم سريعًا هي ممارسة رياضة المشي لفترة لا تقل عن 20 دقيقة يوميًا مع تقليل كمية الطعام في كل وجبة.

ما هو اكثر مشروب ينقص الوزن؟

يعد مشروب الشاي الأخضر واحد من أهم الأعشاب التي تزيد من عملية الحرق للدهون وتنشط عملية هضم الطعام بالتالي يبدأ الجسم في فقدان الوزن تدريجيًا.

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

يبدأ الجسم في خسارة الوزن الزائد بعد أقل من أسبوع من اتباع نظام الحمية الغذائية مع ممارسة الرياضة, ويلاحظ الشخص تحسن ملحوظ في جسمه بعد شهر كامل, لكن يجب مراعاة أن لا تزيد مقدار الخسارة الأسبوعية في الوزن عن 1 كيلوجرام.

Hadeer Abd Elhady
Hadeer Abd Elhady
المقالات: 30

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *