كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء


النساء هن الأكثر تعرضًا للسمنة والزيادة في الوزن، ودائمًا ما يبحثن عن إجابة واضحة لسؤال كيف تنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية، ولهذا نشرح لكم من خلال الفقرات الآتية طرق فعالة عن كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء .

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء
كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

تتضمن الطريقة المُثلى لـ كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء الحرص على الخطوات الآتي ذكرها:

تقليل عدد السُعرات الحرارية

الحرص على حساب عدد السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم بكل وجبة يساعد في إنقاص الوزن و الحفاظ على الوزن المثالي للجسم ويُمكن اتباع النصائح التالية للحد من تلك السعرات:

  • استخدام بعض التطبيقات الخاصة بتحديد مقدار السعرات في كل وجبة قبل تناولها, بالتالي تستطيع التحكم في المقدار الصحيح لاحتياج الجسم من السعرات دون استهلالك طعامًا فائضًا عن الحاجة.
  • يعد أكل الثلاث وجبات الأساسية فقط خلال اليوم إجابة واضحة لـ  كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء بدون تناول أي طعام جانبي، مع التبكير من وجبة العشاء.
  • كثرة استخدام الزيوت والتوابل في الأطعمة يُكسبها قدار إضافي من السعرات الحرارية، مما قد يُفسد نظام الحمية المتبع.
  • يفضل تناول الخضروات قبل كل وجبة أساسية لأن ذلك يزيد من الإحساس بالشبع، كما يراعى تقليل الطعام المُحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون.
  • اللجوء لمصادر بروتين شبه خالية من الدهون مثل الاعتماد على تناول السمك أو لحم الدجاج أو استبداها بالبروتينات النباتية الموجودة في مجموعة البقوليات مثل الفول.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية بكل أنواعها، حيث وُجد أن شرب كوب واحد منها كفيل بتدمير نظام الحمية الغذائية لمدة أسبوع كامل, لكن يمكن استبدال ذلك بتناول القهوة السادة والإكثار من شرب المياه.

تناول البروتين

النساء دون غيرهم بحاجة إلى وجود معدلات بروتين أكثر في نظامهم الغذائي نظرًا لطبيعة جسم المرأة وما تتعرض له من حمل وولادة إضافة لنزف الدم الذي تسببه الدورة الشهرية، كل ذلك يتسبب بحالة ضعف للمرأة لهذا يلزم تعويض ذلك بمزيد من البروتين كغذاء أساسي وبجانبه الخضروات والفواكه مع التقليل قدر المستطاع من المواد السكرية والنشوية والدهنية.

أثبتت التجارب والدراسات أن المواظبة على تناول كميات مناسبة من البروتين يحفز الجسم على حرق الدهون، ويزيد من الشعور بالشبع لوقت أطول، نظرًا لأن البروتينات يأخذ وقت أطول لهضمه.

كمية البروتين الموصي بها تتراوح بين 1.2 إلى 1.6 جرام لكل كيلوجرام وزن، بمعنى أن المرأة التي تزن 100 كيلو جرام يجب أن تتغذى على ما يقارب 120 إلى 160 جرام بروتين يوميًا.

ليس بالضرورة أن يكون مصدر البروتين واحد لكن يمكن التنويع بين عدة مصادر بحيث يستطيع الجسم الاستفادة بهذا التعدد فمثلًا يمكن تناول التونة واللحوم والعدس والفول والدجاج و اللبن والمكسرات.

عمل بعض التمارين الرياضية

لا تظننين أن اتباع الحميات الغذائية وحدها قد تُخلصك من وزنك الزائد لكن يجب أن يصاحب هذا بعض الأنشطة اليومية مثل المشي في أنحاء الشقة لمدة خمس أو عشر دقائق يوميًا، وأداء بعض تمارين الكارديو.

يُمكننا القول أنه باتباع هذه الأساليب ستجد المرأة نفسها تفقد الكيلوجرامات الزائدة لديها بسهولة ويسر بدون ضغط أو قلق.

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

بعد أن انتهينا من ذِكر كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء، سنتناول بعض الطرق المُستخدمة في إنقاص الوزن الزائد، ومنها الآتي:

  • تناول المشروبات التي تساعد على حرق الدهون مثل الزنجبيل والقرفة.
  • استخدام بعض الأكلات التي تُساعد على الإحساس بالشبع بسرعة مثل الشوفان.
  • تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم، والبعد عن تناول الأطعمة الجاهزة.

علينا الانتباه لأن بعض الطرق التي تعتمد على فقد الوزن بسرعة كبيرة لا يكون الفقد في العادة في دهون الجسم بل في المياه والسوائل الموجودة في الجسم، ولهذا يتعرض البعض للجفاف، ولا يجب كذلك الانسياق وراء الدعاية الكاذبة التي تروج لأدوية مجهولة الهوية لفقدان الوزن.

الأسئلة الشائعة

ما هي أول منطقة تسمن في الجسم؟

لاحظ خبراء التغذية أن منطقة البطن عند الرجال هي التي تسمن أولًا بينما السيدات تبدأ عندهم منطقة الأرداف بالسمنة.

ماذا اشرب في الصباح لانقاص الوزن؟

توجد العديد من المشروبات التي يمكن الاستعانة بها في فقدان الوزن الزائد مثل مشروب القرفة والزنجبيل بالشاي ومشروب خل التفاح والنعناع الأخضر مع الشاي الأخضر.   

Hadeer Abd Elhady
Hadeer Abd Elhady
المقالات: 30

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *